–>

تقول Google إن YouTube شورتات تجاوزت 50 مليار مشاهدة يوميًا

0

 تتسابق جميع شركات وسائل التواصل الاجتماعي للفوز في حرب الفيديو القصيرة وتحقق Google بعض التقدم ضد TikTok و Instagram. قال عملاق البحث خلال مكالمة أرباحه الأخيرة أن YouTube شورتات تجاوزت 50 مليار مشاهدة يوميًا. أعلنت الشركة سابقًا عن 30 مليار مشاهدة يومية كجزء من أرباحها للربع الأول من عام 2022.



في حين أن أداء النمو مثير للإعجاب ، إلا أن عدد المشاهدات على الشورتات يتأخر على Instagram و Facebook. في أكتوبر الماضي ، قالت Meta إن Reels حصد 140 مليار مشاهدة يوميًا عبر كلتا الشبكتين الاجتماعيتين.

تمامًا مثل الأنظمة الأساسية الأخرى ، يدفع YouTube المستخدمين إلى مشاهدة الأفلام القصيرة. في نوفمبر ، طرحت الشركة شورت على شاشة التلفزيون. قام TikTok بمحاولة مماثلة لإتاحة تطبيقه للعديد من المنصات ذات الشاشات الكبيرة ، بما في ذلك Amazon Fire TV و Android TV واختيار LG و Samsung Smart TVs في عام 2021.


في العام الماضي ، قال YouTube إن 1.5 مليار مستخدم مسجل الدخول يشاهدون الأفلام القصيرة كل شهر. في عام 2021 ، قالت TikTok إنها تجاوزت علامة المليار مستخدم نشط شهريًا. بالمقارنة ، لدى Instagram أكثر من 2 مليار مستخدم. لم تكشف الشركة عن عدد هؤلاء الذين يشاهدون Reels - رغم أنه من الصعب الهروب من مقاطع الفيديو القصيرة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى Instagram.

تعد زيادة مشاهدات الفيديو القصيرة أخبارًا جيدة لـ Google ولكنها ستحتاج إلى تحقيق الدخل من هذه المشاهدات أيضًا. في الربع الرابع من عام 2022 ، حقق YouTube أرباحًا بقيمة 7.96 مليار دولار أمريكي - بانخفاض 8٪ عن العام الماضي 8.63 مليار دولار أمريكي. في نوفمبر 2022 ، قالت الشركة إن YouTube Music و Premium يضم أكثر من 80 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم. لكنها لم تحدد مقدار الاشتراكات التي تساهم في أرباح YouTube.

في 1 فبراير ، أطلق YouTube برنامجًا جديدًا لمشاركة أرباح الإعلانات مع منشئي الأفلام القصيرة. قد يحفز ذلك المزيد من المبدعين على إنشاء محتوى أصلي للمنصة. في نوفمبر الماضي ، بدأت منصة الفيديو أيضًا في اختبار ميزات التسوق والتسويق بالعمولة مع شورتس.

خلال مكالمة الأرباح ، قال فيليب شندلر ، كبير مسؤولي الأعمال في Google ، إن الشركة "مسرورة بتقدمنا المستمر في تحقيق الدخل المبكر". قالت روث بورات ، المديرة المالية للشركة ، إن YouTube "يعطي الأولوية للنمو المستمر في التفاعل مع الشورتات وتحقيق الدخل منها".


تحاكي البيانات الصادرة عن المسؤولين التنفيذيين في Google المشاعر من كبار الضباط في Meta ، الذين اعتبروا Instagram Reels ومحرك التوصيات الخوارزمية للشركة على رأس أولوياتها في الأشهر المقبلة.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>