–>

هل يفكر Instagram في التحقق المدفوع؟ يكشف الرمز عن إشارات إلى "الشارة الزرقاء المدفوعة"

0

 تشير المراجع الجديدة في رمز Instagram إلى أن الشركة قد تطور ميزة تحقق مدفوعة بعد طرح نظام مماثل على Twitter تحت إشراف Elon Musk. تم اكتشاف مرجع مقتطفات الشفرة مؤخرًا يشير صراحةً إلى "الشارة الزرقاء المدفوعة" ومنتج اشتراك جديد ، اكتشفه أحد المطورين. يظهر المرجع نفسه أيضًا في أحدث إصدار من تطبيق Facebook ، مما يشير إلى إمكانية تقديم التحقق المدفوع عبر منصات Meta إذا استمر تطوير المنتج.



تم الاكتشاف بواسطة المطور والمهندس العكسي Alessandro Paluzzi ، الذي اكتشف سابقًا عددًا من ميزات Instagram الجديدة قبل إطلاقها ، بما في ذلك أداة الجدولة داخل التطبيق التي تم إطلاقها في نوفمبر وميزات مشاركة رمز QR الأحدث. كما أنه اكتشف بانتظام نماذج أولية داخلية أخرى ، مثل Candid Challenges على Instagram والميزات قيد التطوير باستخدام Twitter.

عادةً ما يؤكد Instagram اختباراته الصغيرة أو نماذجه الأولية عند اكتشافه ، ولكن في حالة خيار التحقق المدفوع ، اختارت الشركة عدم التعليق.


ومع ذلك ، نظرًا لسجل Paluzzi الحافل ، فإن الأمر يستحق على الأقل التكهن لماذا يمكن أن يفكر Instagram في قرار بشأن التحقق المدفوع.

على وجه التحديد ، شارك Paluzzi لقطات شاشة TechCrunch في رمز التطبيق الذي تضمن سطورًا تشير إلى "IG_NME_PAID_BLUE_BADGE_IDV" و "FB_NME_PAID_BLUE_BADGE_IDV". واقترح أنه ، في ضوء السياق ، يمكن أن تعني كلمة "IDV" التحقق من الهوية - لأن هذا أيضًا معنى معروف للاختصار.


اعتمادات الصورة: لقطات من التعليمات البرمجية من Alessandro Paluzzi (تفتح في نافذة جديدة)


بالإضافة إلى ذلك ، أخبرنا المطور أنه وجد مراجع أخرى لنوع جديد من منتجات الاشتراك التي لم تكن موجودة من قبل. وأشار إلى أن نفس المراجع كانت أيضًا في واحدة من أحدث إصدارات تطبيق Facebook.

ومع ذلك ، حذر Paluzzi من أنه لا يوجد شيء مرئي حتى الآن في التطبيق نفسه بخلاف مراجع التعليمات البرمجية الصغيرة ، لذلك لا يمكننا إلا التكهن بهذه النتائج في الوقت الحالي.


ومع ذلك ، فإنه من الممتع وجود تكهنات ، لا سيما بالنظر إلى البؤس الذي يمثل نظام التحقق على Instagram اليوم.

موضوع العديد من الشكاوى على مر السنين ، نظام التحقق في Instagram غير مفهوم ومعقد وعشوائي على ما يبدو ، بسبب اعتماده على الأتمتة. على الرغم من أن Instagram في عام 2018 بدأ في السماح للمستخدمين بطلب التحقق ، إلا أن النظام ككل لم يتغير كثيرًا ، على الرغم من وعد رئيس Instagram آدم موسيري بأن التحقق من الحساب سيكون محورًا للتحسين في عام 2020.


حاليًا ، لا تزال الشارة الزرقاء المرغوبة تُمنح فقط للأفراد البارزين والمشاهير والعلامات التجارية أو الكيانات العالمية. لكن المستخدمين العاديين والمبدعين الصغار سعوا منذ فترة طويلة للحصول على اعتراف مماثل. وقد أدى ذلك إلى سوق ظل بملايين الدولارات للتحقق حيث يدفع الناس آلاف الدولارات مقابل الشارات الزرقاء من خلال وسائل القناة الخلفية. في الواقع ، كشف تحقيق أجرته شركة ProPublica في العام الماضي عن أحد أكبر خطط التحقق على Instagram حتى الآن ، مما أدى إلى اضطرار Meta إلى إزالة الشارات التي تم الحصول عليها بشكل غير مشروع من مئات الحسابات. بعبارة أخرى ، هناك طلب واضح للتحقق المدفوع.

هذا شيء يؤمن به إيلون ماسك أيضًا ، حيث سرعان ما جعل التحقق المدفوع نقطة بيع رئيسية لاشتراك Twitter Blue الذي تم تجديده على Twitter. لسوء الحظ ، لم يكن تطبيق Twitter مدروسًا جيدًا ، مما أدى إلى انتحال الهوية على نطاق واسع على الشبكة حيث قام المستخدمون بتغيير أسمائهم وصور ملفاتهم الشخصية إلى أفراد أو علامات تجارية مشهورة ، مما تسبب بعد ذلك في أضرار جسيمة. اضطر Twitter إلى إيقاف عملية التحقق المدفوعة وإعادة تجهيزها على الفور تقريبًا ، مما أدى في النهاية إلى إعادة إطلاق شارات ذهبية للشركات وخطوات تحقق إضافية.


على الرغم من أن محاولات Twitter الأولية لتحقيق الدخل من التحقق كانت فوضوية ، فإن هذا لا يعني أن الفكرة نفسها ليس لها قيمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد التطورات في الذكاء الاصطناعي في تحسين عملية التحقق. يستخدم Instagram بالفعل الذكاء الاصطناعي في أجزاء أخرى من تطبيقه - مثل العثور على الحسابات التي تخص الأطفال الذين كذبوا بشأن أعمارهم بالإضافة إلى توصيات المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك ، تويتر ليس التطبيق الاجتماعي الوحيد الذي يختبر طلب المستهلكين على الاشتراكات المدفوعة. يلبي Snapchat أيضًا مستخدميه المتميزين من خلال اشتراك Snapchat + الذي يقدم قائمة غسيل من الامتيازات والميزات الإضافية. خلال مكالمة الأرباح هذا الأسبوع ، أعلنت الشركة أنها زادت Snapchat + إلى أكثر من مليوني مشترك في فترة تزيد قليلاً عن نصف عام.

إذا تم اختياره ، يمكن أن يقدم Instagram حزمة اشتراك لمستخدميه الأقوياء ، والتي يمكن أن تتضمن شارة زرقاء مدفوعة وميزات أخرى. في حين أنه ليس من الواضح في ذلك الوقت أن هذا هو ما هو موجود في الأعمال ، سيكون من المثير للاهتمام رؤية مثل هذا المنتج يؤتي ثماره.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>