–>

يقول Elon Musk إن Twitter سيوفر واجهة برمجة تطبيقات مجانية للكتابة فقط للروبوتات التي تقدم محتوى "جيد"

0

 في الأسبوع الماضي ، قال Twitter إنه سيغلق الوصول المجاني إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة به بدءًا من 9 فبراير. الآن ، قبل أيام من الموعد النهائي ، قال Elon Musk أنه بعد تلقي تعليقات من المطورين ، سيوفر Twitter واجهة برمجة تطبيقات (API) للكتابة فقط لـ "برامج الروبوت التي توفر محتوى جيدًا بدون مقابل."



هذا القرار مبهم مثل بعض قرارات السياسة الأخرى تحت إدارة ماسك. لا توجد معلومات حول ما يشكل "محتوى جيد" ومن سيقرر ذلك. ومع ذلك ، إذا انتهى Twitter بتطبيق هذه القاعدة ، فستحصل بعض الروبوتات على شريان حياة جديد على الشبكة الاجتماعية.

في السابق ، أغلق Twitter وصول واجهة برمجة التطبيقات لعملاء الجهات الخارجية قائلين إنهم انتهكوا "قاعدة طويلة الأمد" دون أي مواصفات. ثم قامت الشركة بتحديث شروط المطورين الخاصة بها بصمت لتعكس أنه لا يمكن للتطبيق "استخدام أو الوصول إلى المواد المرخصة لإنشاء أو محاولة إنشاء خدمة أو منتج بديل أو مشابه لتطبيقات تويتر".

استجابةً للتعليقات ، سيمكن Twitter واجهة برمجة تطبيقات خفيفة وقابلة للكتابة فقط للروبوتات التي توفر محتوى جيدًا مجانيًا

- إيلون ماسك (elonmusk) 5 فبراير 2023

بعد الإعلان ، انتقد الكثير من المطورين الذين سخروا من الروبوتات القرار قائلين إن التشغيل الآلي الخاص بهم يوفر محتوى مجانيًا للأشخاص وبالتالي عززوا الخدمات. في الأسبوع الماضي ، أجرى Buzzfeed مقابلات مع العديد من مطوري برامج الروبوت الذين لم يكونوا راضين عن القرار. وتشمل هذه @ __bot التي تغرّد صورًا عشوائية للمطاعم و_weather_bot_ التي تويت صورًا لأماكن مختلفة مع تحديثات الطقس.

سيؤدي هذا إلى قتل حسابPepitoTheCat. Pépito هو جزء من تاريخ Twitter ، فهو ينشر محتوى عالي الجودة بمشاركة كبيرة. pic.twitter.com/N1pBF55Pk4

- بيبيتو (PepitoTheCat) 3 فبراير 2023

يدفع كل واحد منا بالفعل من صانعي الروبوتات على Twitter مقابل الخوادم التي ترسل هذه التغريدات. هذا جيّد. ولكن الآن يقرر بعض المهرجين في Twitter أنهم يريدون أيضًا المال من أجل الحصول على هذه التغريدات.

لأن جعل موقعهم مكانًا ممتعًا ، يجب أن يكون أكثر من رائع.

- تقدم العام (year_progress) 3 فبراير 2023

في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما إذا كانت حسابات مثل BigTechAlert @ ، التي تغرد عن كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا والمؤسسات التي تتابع أو تلغي متابعة بعضها البعض ، ستكون مؤهلة لهذه الطبقة المجانية لأنها قد تحتاج إلى فحص معلومات الحساب.

قال داريوس كاظمي ، المطور الذي صنع أكثر من 80 روبوتًا بل ونظم قمة روبوت ديفس في عام 2016 ، لموقع TechCrunch عبر مكالمة أن هذه الحسابات الآلية كانت جزءًا لا يتجزأ من Twitter لسنوات. وقال إن بعض هذه الروبوتات التي لديها آلاف المتابعين تجلب السعادة لكثير من الناس يوميًا.

وذكر أنه سيكون مكلفًا الحفاظ على هذه الروبوتات التي تقدم محتوى مجانيًا إلى النظام الأساسي

قال: "لدي أكثر من 80 روبوتًا على Twitter ، لذا فإن الأمر سيستغرق عدة آلاف من الدولارات للحفاظ عليها كل عام ولا يمكنني تحمل هذا النوع من المال".

يحاول Musk تحقيق المزيد من الإيرادات لتويتر بحركات مثل خطة اشتراك جديدة مكلفة وزيادة أموال الإعلانات. يخطط أيضًا لعرض الإعلانات في الردود لمشاركة الأرباح مع المبدعين. في حين أن التفاصيل حول كيفية عمل ذلك ضعيفة ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Twitter إن المشتركين الأزرق فقط هم من يمكنهم كسب هذه الأموال. لذلك من المحتمل ألا تكسب روبوتات المحتوى الأموال حتى إذا تم عرض الإعلانات على حساباتهم أو في الردود أسفل تغريداتهم.

لا يؤثر التوقف المجاني لواجهة برمجة التطبيقات من Twitter على مطوري برامج الروبوت فقط. هناك الكثير من مطوري الطلاب والباحثين عن خطاب الكراهية أو المعلومات المضللة الذين قد لا يكون لديهم ميزانية لدفع رسوم شهرية. تتمتع v2 API من Twitter بوصول خاص للأكاديميين ولكن قد لا يكون هذا هو الحال بموجب قواعد API الجديدة.

أشار المطورون أيضًا إلى أن الكثير من برامج الروبوت التي تنشر الرسائل غير المرغوب فيها لا تستخدم فعليًا واجهة برمجة التطبيقات الرسمية. لذلك ، قد لا تعمل نية الشركة في إيقاف واجهة برمجة التطبيقات المجانية للتخلص من الرسائل غير المرغوب فيها بشكل جيد.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>