–>

يتم إطلاق تطبيق اجتماعي لامركزي آخر ليبدأ في Twitter ، ثم يُطرد من متجر تطبيقات الصين

0

 لدى Twitter منافس آخر ، مع وصول Damus هذا الأسبوع ، وهو تطبيق لامركزي للشبكات الاجتماعية يتم تشغيله بواسطة بروتوكول شبكات اجتماعية مفتوح ولامركزي يُعرف باسم Nostr ، والذي يعتمد على أزواج مفاتيح التشفير.



في العام الماضي ، تبرع جاك دورسي ، المؤسس المشارك لتويتر ، بحوالي 245 ألف دولار من عملة البيتكوين (14 BTC تقريبًا) لتمويل تطوير Nostr على الرغم من أنه يستثمر بالفعل في بروتوكول لامركزي مختلف مع مشروعه Bluesky.

على الرغم من وجود بعض المنافسين المدعومين من المشاريع على تويتر ، مثل Spill و T2 و Post ، إلا أن Damus ليس واحدًا منهم. إنها تجربة في الشبكات الاجتماعية اللامركزية. وعد التطبيق هو شبكة اجتماعية بدون سلطة مركزية تتخذ قرارات بشأن محتوى الشبكة أو من يُسمح له بالمشاركة ، كما يفعل Facebook أو Twitter. توضح الصفحة الرئيسية للتطبيق ، "أنت المتحكم ... لا يوجد نظام أساسي يمكنه حظرك أو مراقبته. أنت تتحكم في بياناتك ".

ليس هناك شرط للتسجيل برقم هاتف أو بريد إلكتروني أو اسم بسبب كيفية عمل Nostr. هذه نقطة تمايز كبيرة مع النظام الأساسي الموحد ، Mastodon ، حيث يتم إرفاق حساب المستخدم بخادم معين ويتمتع المسؤولون ببعض التحكم في المستخدمين المسجلين لخادمهم. وهذا يعني أن المشكلات المتعلقة بخادم Mastodon الذي تستخدمه - مثل انقطاع الخدمة - قد تؤثر على قدرتك على استخدام الشبكة. وقد تخاطر بفقدان البيانات إذا كان هذا الإغلاق مفاجئًا أو دائمًا.

يشتمل التطبيق الجديد أيضًا على رسائل مشفرة من طرف إلى طرف - وهو شيء لا يتوفر على Twitter ، وقد أثار قلق المستخدمين في أعقاب استحواذ Musk. يتم توزيع الرسائل من خلال المرحلات اللامركزية - في الواقع ، الاسم Nostr هو اختصار لـ "الملاحظات والأشياء الأخرى المنقولة بواسطة المرحلات." ويمكن للمستخدمين إرشاد بعضهم البعض بفضل تكامل شبكة Bitcoin Lightning Network.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>