–>

موقع بنترست أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي

0
بنتريست ثالث أكبر موقع تواصل إجتماعي في العالم

بنترست موقع تواصل اجتماعي يقوم علي مشاركة الصور ونشرها للمستخدمين ويستطيع من خلالها المستخدمين إنشاء وإدارة مجموعات من الصور المختلفة ويكون لكل مجموعة إسم مناسب للصور التي تنتمي لهذه المجموعة و شبكة بنترست تتلخص في انها شبكة اجتماعية تقوم علي مشاركة وتبادل المحتوي علي الانترنت علي هيئة صور وفيديوهات.

عندما يملك المستخدم حساباً علي بينترست فإنه يمتلك حينها لوحة يستخدمها في تعليق الاشياء التي يحبها عبر الإنترنت والتي تكون علي هيئة صور لذلك فإنك ستستطيع حتي أن تنشر الروابط والنصوص علي موقع بينترست ولكن علي هيئة صور ويمكنك من خلال موقع بينترست مشاركة الفيديوهات ويمكنك أيضاً متابعة المستخدمين الآخرين لرؤية ما يقومون بنشره من صور وغيرها علي لوحاتهم والتي يقومون بمشاركتها من خلال حساباتهم علي موقع بينترست.

موقع بنترست أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي


وكغيرها من شبكات التواصل الإجتماعي فيمكنك ويمكن لكل المستخدمين عمل إعجاب أو كتابة أي تعليقات علي ما ينشره المستخدمين الآخرين من صور وغيرها علي لوحاتهم أو حتي إعادة مشاركة هذه الصور عن طريق ميزة البن والتي تشبه إعادة  التغريد في موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر.

تم تأسيس هذه الشبكة الإجتماعية من قبل مجموعة من المطورين والمبرمجين كان منهم سيلبر مان وبول سيارا وإيفان شارب وتتم إدارة هذا الموقع والعمل علي تطويره في مختبرات كولد برو كما أن هذا الموقع يتم تمويله بإستمرار من مجموعة من رجال الأعمال والمخترعين وفي أحد التقارير التي صدرت من موقع بيزنس تو كوميونيتي لوحظ أن 21 % من مستخدمي الشبكات الاجتماعية الاخري لديهم حساب علي بينترست مما يجعل هذه الشبكة الاجتماعية في المرتبة الثالثة بعد موقع فيسبوك الذي يحتل المركز الاول ثم موقع تويتر الشهير.

بنترست هو خدمة ستستطيع من خلالها أن تجد العديد من الصور المختلفة سواء كانت مناظر طبيعية أو منتجات أو صور انفوجرافيك التي تحتوي علي نصوص وإقتباسات.
وترفع الصور لموقع بينترست إما عن طريق رفع الصورة بطريقة مباشرة من جهازك أو من خلال رابط لهذه الصور ولابد أن ترفع هذه الصور لمجلد خاص تستطيع إيجاده علي موقع بنترست.

بنترست يسبق جوجل بلاس 

يظل محرك البحث الاول عالمياً هو محرك بحث جوجل وأيضاً يعد الأول من حيث ارسال الزوار الي المواقع الالكترونية لكن موقع التواصل الاجتماعي بينترست استطاع في فترة قصيرة التغلب علي جوجل بلاس الذي يعد ايضا موقع للتواصل الاجتماعي تابع للموقع الأساسي جوجل محرك البحث الشهير ويعد بنترست أشبه كثيراً بواجهة تسوق الكترونية وبفطرة النساء فإنهن أكثر ميولاً للتسوق من الرجال لذلك فإن هذا الموقع يحظي بشعبية كبيرة لدي النساء حيث يسمح لهن بنشر متعلقاتهن الجديدة أو الأشياء التي تثير إهتمامتهم ولا شك أن بنترست هو خدمة ستستطيع من خلالها أن تجد العديد من الصور المختلفة سواء كانت مناظر طبيعية أو منتجات أو صور انفوجرافيك التي تحتوي علي نصوص وإقتباسات وترفع الصور لموقع بينترست إما عن طريق رفع الصورة بطريقة مباشرة من جهازك أو من خلال رابط لهذه الصور ولابد أن ترفع هذه الصور لمجلد خاص تستطيع إيجاده علي موقع بنترست.

مصطلحات خاصة ببينترست :

Pin أو Ripin
البن هي الخطوة التي يمكن اعتبارها اساسية في موقع بنترست ويمكننا تشبيهها بالتغريدات التي يقوم بها المستخدمون كما في موقع تويتر لذلك فان كل ما عليك ان تفعله لمشاركة محتوي ترغب في نقله للعالم ان تضغط بن لهذا الشئ ليكون متاحاً لاي مستخدم يمكنه ان يراه.
اما الري بن فهو ايضاً يشبه الميزة الموجودة في موقع تويتر والتي تعرف باعادة التغريد او الريتويت والذي يعني قيامك بإعادة عمل بن لشئ آخر تم عمل بن له من قبل شخص آخر وعند قيامك بعمل هذا الريبن فإن حساب الشخص الاصلي الذي قام بعمل البن ستظهر بيانته ورابط خاص به مقترناً بهذا المنشور كما أن هذا الريبن سيظهر في حسابك علي موقع بينترست.
Board
البورد يعني اللوح وهو الذي يتم نشر الصور وأي شئ عليه أي ان هذا هو ما نقوم بعمل بن للاشياء عليه ويهدف هذا البورد الي تنظيم حسابك وما تقوم بنشره ليجعله في صورة منظمة بعيداً عن العشوائية التي قد تضايق المستخدمين الآخرين.
Following
حيث تستطيع متابعة الأشخاص الآخرين ممن لديهم حسابات علي موقع بينترست وتستطيع حينها مشاهدة ما يقومون بنشره علي البورد الخاص بهم وإعلم أنه عند تسجيلك لأول مرة وإنشائك لحساب جديد فإن موقع بينترست سيعرض عليك مجموعة من الحسابات لكي تقوم بمتابعتها حسب رغبتك.
Like
وهو يشبه الإعجاب الموجود في موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وذلك حين تشاهد أحد الصور علي البورد الخاص بأحد المستخدمين ممن تقوم بمتابعتهم فيمكنك أن تقوم بتسجيل إعجابك ثم بعدها ستظهر هذه المنشورات التي تقوم بعمل اعجاب لها في قسم خاص يكون حاملاً لنفس اسم هذه النوعية من الصور في حسابك.
الصفحة الرئيسية لموقع بينترست :
تكون هذه الصفحة الرئيسية عبارة عن مجموعة الصور والأشياء التي قام المستخدمون بنشرها وعمل بن لها وأيضاً الصور التي تم عمل ري بن لها وعند تصفحك لهذه الصفحة فستجد أعلي الصفحة إسم حسابك وعلامة زائد لإضافة البن الذي ترغب في حفظه علي حسابك.

وعموماً فإن موقع بنترست الشهير هو أحد أكبر مواقع مشاركة الصور ويستخدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من العلامات التجارية الناشئة والكبيرة وذلك ليقوموا بمشاركة الصور الخاصة بهم ونشرها حتي من مواقع التواصل الإجتماعي الأخري كما يتوافر في هذا الموقع محرك بحث وذلك لتقوم بالبحث بكل سهولة عن ما تريد من خلال هذا الموقع.

موقع بينترست من أفضل الأماكن لرجال الأعمال والشركات.

عليك أن تدرك تماماً بأن كل الشبكات ومواقع التواصل الإجتماعي ليست فقط للتواصل ولقضاء وقت ممتع مع أصدقائك ومعارفك وأيضاً التعرف علي أشخاص جديدة من ثقافات مختلفة ولكن هذه المواقع تستخدم أيضاً لتحقيق المبيعات وتسويق المنتجات وبناء جمهور قوي تستهدفه هذه الشركات لتحقق منه أرباحها.
ولذلك فإن كل الشركات والمؤسسات والمواقع والمجلات وغيرها ممن يقومون بطرح منتجات للجمهور لا يتواجدون علي هذه المواقع الإجتماعية بغرض التعريف عن نفسها فقط ولكن من أجل تسويق منتجاتها وعرض خدماتها للجمهور وبالتالي تحقيق أرباح ومكاسب تجارية.

كيف تستخدم الشركات موقع بنترست في التسويق ؟

تعتبر الإعلانات أحد أهم الوسائل التي تستخدمها الشركات في الدعايا لها ولمنتجاتها
ولذلك يتوفر لك أثناء وجودك علي موقع بنترست أن تقوم بعمل الحملات الإعلانية المستهدفة وذلك للجمهور الخاص بك والذي تحدده بشكل تفصيلي من خلال اعدادات الحملة التسويقية وبشكل عام فان الاعلانات التي تقوم بها الشركات علي مواقع التواصل الاجتماعي ارخص كثيراً وأقل تكلفة من الاعلانات التي يتم عرضها في التليفزيون مثلاً أو في الصحف والمجلات.

ولكن تذكر دائماً أن الناس والمستخدمين علي موقع بينترست أو أي موقع تواصل اجتماعي اخر موجودون علي هذه المواقع من اجل التواصل والتفاعل مع ما يقوم غيرهم بنشره علي هذه المواقع لذلك لا تجعل كل همك هو التسويق لمنتجاتك وكسب الأرباح ونجاح الحملات الاعلانية الخاصة بك ولكن إجعل صفحتك الخاصة بالشركة مكاناً يستطيع فيه جمهورك التفاعل والمشاركة حتي تظل في أذهانهم لفترة كبيرة وتستطيع بعدها عرض منتجاتك وخدماتك لهذا الجمهور.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>