–>

نوكيا تعود للصدارة من جديد بهاتف نوكيا 6

0
من منا لم يسمع بإسم نوكيا من قبل؟ ومن منا لم يمتلك هاتفاً يحمل هذه العلامة التجارية؟ ، فقد كانت نوكيا هى العلامة التجارية الأشهر في عالم التكنولوجيا والهواتف المحمولة لما كانت تقدمه من إمكانيات رائعة بالنسبة لسوق الهواتف حينها ، لكن ظهور شركات عملاقة جديدة والتي بدورها قدمت هواتفاً بإمكانيات أعلى تفوق هواتف نوكيا هو ما شكل تهديداً كبيراً لها ، وقد صادف ذلك وجود بعض المشاكل الأخرى التي أدت إلي إنخفاض مبيعات نوكيا حول العالم بشكل كبير.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ميكروسوفت قامت بالإستحواذ على العلامة التجارية نوكيا في عام 2014 محاولةً أن تعيد هذا الإسم للصدارة من جديد ولكنها للأسف لم تستطع حتى ظننا جميعاً أنه لا عودة لنوكيا مطلقاً ، ولكن المفاجأة حدثت عندما أعلنت نوكيا رسمياً عودتها إلي سوق الهواتف المحمولة في عام 2017 وكان ذلك من خلال " HMD Global " الشركة المالكة لحقوق إستخدام علامة نوكيا التجارية الخاصة بالهواتف المحمولة.


وبذلك قررت نوكيا العودة بقوة من جديد ، حيث أنها لم تعد بشكل تقليدي بل بهاتف ذكي أطلقت عليه الشركة إسم " نوكيا 6 " والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد من خلال أحدث إصدار له وهو نوجا 7.0 ، وقد أكدت الشركة على إستهدافها المستخدمين في الصين تحديداً لإطلاق هذا الهاتف نوكيا 6 حيث سيتم بيع هذا الهاتف من خلال المتجر الإلكتروني JD.com وذلك حسب بيان لشركة " HMD Global ".


وأكدت الشركة على أن إطلاقها لهذا الهاتف وعودتها من جديد يأتي رغبةً منها في مواكبة التطورات التكنولوجية الحالية ومحاولتها تلبية إحتياجات مستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم وذلك عن طريق مجموعة الهواتف التي ستطرحها خلال الفترة القادمة كهاتف نوكيا 3 ونوكيا 5 ونوكيا 6 وغيرهم وهو ما يجعل هذا الهواتف الجديدة محط أنظار العالم من المستخدمين وحتى الشركات الأخرى الصاعدة في هذا المجال ، فبلا شك ستكون نوكياً منافساً جديداً وفعالاً في سوق الهواتف المحمولة.


وعن السبب الذي قامت من أجله الشركة بإستهداف المستخدمين في الصين فقط ، أكدت " HMD Global " على كون الصين سوق مهم للغاية للهواتف المحمولة حيث وبعد دراسات كبيرة تأكدت الشركة من أن المستخدمين في الصين يقدرون الخدمات عالية الجودة والتي تمتلك تصميماً جذاباّ ومدهشاً ، كما أن عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الصين تجاوز الـ 500 مليون مستخدماً وهو ما يجعلهم شريحة كبيرة ومهمة تحرص الشركة على إستهدافها أولاً.


هاتف نوكيا 6
هاتف نوكيا 6
وقدمت الشركة بعض المعلومات المهمة الخاصة بهاتفها الجديد نوكيا 6 ، حيث يتميز هذا الهاتف بـ رام يصل حجمها إلي 4 جيجا بايت ، وشاشة IPS LCD مقاسها 5.5 بوصة تمتلك دقة 1920*1080 بكسل تدعم العرض بدقة Full HD ، وتحتوي هذه الشاشة على طبقة حماية عبارة عن طبقة من زجاج جوريلا جلاس 3 وهي طبقة حماية فعالة للغاية ، وأيضاً يتميز هذا الهاتف بمساحة تخزين داخلية عالية تصل إلي 64 جيجا بايت ويمكن للمستخدمين إستخدام ذاكرات خارجية يصل حجمها إلي 128 جيجا بايت.

وتابعت الشركة مواصفات هاتفها الجديد نوكيا 6 مؤكدةً على دعمه لشبكات الجيل الرابع LTE ، وأيضاً وجود معالج ثماني النوى وتحديداً من نوع كوالكوم سنابدراجون 430 ، وعن البطارية فقد صرحت الشركة بوجود بطارية بـ سعة 3000 ميللي أمبير/ساعة وغير قابلة للإزالة ويمكن شحنها بإستخدام خاصية الشحن السريع ، ويصل سمك الهاتف الجديد إلي 7.85 ميللي متر وهو ما يجعله هاتفاً يتميز بتصميم مناسب ومفضل لدى المستخدمين.


وأما عن التقنيات الأخرى التي جاء بها هاتف نوكيا 6 الجديد ، فقد دعم الهاتف تقنية الصوت المسماة بـ Dobly Atmos وهى تقنية متطورة للغاية ، وأيضاً يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل مضافاً إليها تقنية التركيز التلقائي PDAF وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل ، وتتميز الكاميرتين بفتحة عدسة F/2.0 ، ويتميز أيضاً هذا الهاتف بـ Sensor للبصمات قدمته الشركة ليكون ضمن التقنيات المميزة في هاتف نوكيا 6 الجديد.


وفي ضوء محاولة شركة " HMD Global " مواكبة التطورات الحالية في سوق الهواتف المحمولة فقد أشارت إلي طرحها نسختين من هاتف نوكيا 6 حيث سيحمل الهاتف الأول إسم Nokia 6 بشكل منفرد وستحمل النسخة الثانية إسم Nokia 6 Arte Black والذي سيحمل مواصفات عالية تفوق مواصفات نظيره نوكيا 6 العادي خصوصاً في تصميم الهاتف حيث سيحتوي على جزء لامع في خلفيته وأيضاً ستفوق ذاكراته ذاكرات نوكيا 6 العادي سواء ذاكرة التخزين الخارجية أو حتى الرام.



وعن أسعار هذه الهواتف الجديدة التي ستصدرها شركة " HMD Global " تحت إسم العلامة التجارية نوكيا في مطلع الربع الثاني من عام 2017 الحالي ، فإن هاتف نوكيا 6 العادي سيتوفر بسعر لن يتجاوز 246 دولار أمريكي أو 229 يورو وأما عن النسخة الثانية من الهاتف الجديد والمسمى بـ Nokia 6 Arte Black فسوف يتم طرح أول إصدار منها بسعر 299 يورو وذلك في الأسواق العالمية.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>