–>

تستقبل هذه التقنية الذكية صورًا أعلى من هاتفك

0
تعتمد الهواتف الرائدة على pixel binning لتقديم أداء جيد في الإضاءة المنخفضة عندما تكون الصور مظلمة وذات دقة عالية بينما تكون ساطعة. هذه هي الطريقة التي تعمل بها.




اعتادت ميغابكسل أن تكون أقل تعقيدًا بكثير: فالتنوع الأكبر يعني أن الكاميرا يمكنها التقاط المزيد من تفاصيل الصورة طالما كان المشهد يحتوي على إضاءة كافية. ومع ذلك ، فإن الجيل المعروف باسم pixel binning المألوف الآن على الهواتف الذكية الرائدة يغير قواعد التصوير الفوتوغرافي القديم للأفضل.

يمنحك تجميع البكسل السريع كاميرا رقمية تعطي كتلًا من العناصر عندما تكون زاهية ، مع تحولها إلى عديمة الفائدة بينما يكون الضوء خافتًا.

تنقل التغييرات المهمة في الأجهزة بعض المفاضلات والمعلومات المثيرة ، ومع ذلك ، يحاول صانعو الهواتف الذكية الحصريون تجربة وصفات استثنائية لجمع وحدات البكسل. هنا نظرة فاحصة.

وصل Pixel binning في عام 2018 ، وانتشر على نطاق واسع في عام 2020 بأزياء مثل Samsung Galaxy S20 Ultra و Xiaomi's Mi 10 pro ، ووصل إلى أجهزة Apple و Google مع هواتف iPhone 14 و Pixel 7 في عام 2022. الإصدار الأعلى من Samsung ، Galaxy S22 للغاية ، وقدراته على مستشعر الكاميرا الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل ، ويمكن أن يأخذ تجميع وحدات البكسل الارتفاع التكنولوجي التالي مع الكاميرا الرئيسية المتوقعة مائتي ميجابكسل من S23 والتي تم تعيينها لأول مرة في 1 فبراير.

ادرس المزيد: تحقق من نظرة عامة على Google Pixel 7 pro من CNET ، ونظرة عامة على iPhone 14 pro وتقييم Galaxy S22 Ultra

ما هو بكسل binning؟
Pixel binning هو عصر تم تصميمه لجعل مستشعر الصورة أكثر قابلية للتكيف مع الظروف غير العادية بمساعدة تجميع وحدات البكسل في أساليب مميزة. في حين أنه لامع ، يمكنك التصوير بالدقة الكاملة للمستشعر ، على الأقل في بعض الهواتف. على الرغم من كونها مظلمة ، يمكن تجميع وحدات البكسل - 2x2 أو 3x3 أو 4x4 ، بالاعتماد على المستشعر - في وحدات بكسل رقمية كبيرة تتراكم معتدلة إضافية ولكنها تلتقط صوراً منخفضة الدقة.

على سبيل المثال ، يمكن أن يلتقط مستشعر Isocell HP2 من سامسونج صورًا بدقة 200 ميجابكسل وصورًا بدقة 50 ميجابكسل مع مؤسسات 2 × 2 بكسل وصور بدقة 12.5 ميجابكسل مع وكالات 4 × 4 بكسل.

تقدم Pixel binning ميزة أخرى وصلت في هواتف 2020: التقريب الرقمي. يمكن للهواتف قص لقطة لجمع الضوء بشكل أفضل من وحدات البكسل الحاسمة الموجودة على الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل الخاصة بـ iPhone 14 pro أو كاميرا Google Pixel 7 الرقمية بدقة 50 ميجابكسل. هذا يحول الكاميرا الأساسية 1x إلى تقريب 2x يأخذ 12 ميجابيكسل بيكسل. سيكون أفضل اللوحات بشكل جيد مع أعلى درجات الإضاءة بشكل خاص ، لكنه اختيار ممتاز ، ودقة 12 ميجابكسل هي الدقة السائدة لسنوات حتى الآن ، لذلك فهي مع ذلك لقطة مفيدة.

مع أي قرار أساسي مفرط من هذا القبيل ، يمكن أن تكون مستشعرات pixel binning أكثر مهارة مع الفيديو عالي الدقة ، خاصةً في قرار 8K المفرط للغاية.

يستدعي Pixel binning إجراء بعض التعديلات الرائعة على المستشعر نفسه وخوارزميات معالجة الصور التي تحول سجلات المستشعر الأولية إلى صورة فوتوغرافية أو فيديو.

هل بكسل binning وسيلة للتحايل؟
لا. حسنًا ، لا بشكل أساسي. إنه يتيح لصانعي الهواتف التباهي بأرقام ميجابكسل تقريبًا تتجاوز بشكل كبير ما ستراه حتى على الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة ذات العدسة الأحادية العاكسة والكاميرات عديمة المرآة. هذا سخيف بعض الشيء ، بالنظر إلى أن وحدات البكسل الأكبر في الكاميرات التي يتم تركها بشكل مفرط تتراكم بشكل كبير من الضوء وتعمل بصريات أفضل من الهواتف الذكية. ومع ذلك ، فإن عددًا قليلاً من الأشخاص يسحبون الكاميرات الكبيرة الموجودة حولها ، ويمكن أن ينتزع بكسل binning صورة رائعة من الكاميرا الرقمية لهاتفك.

كيف بكسل binning اللوحات؟
للتعرف على تجميع وحدات البكسل بشكل أعلى ، عليك أن تفهم ما يبدو عليه مستشعر الصورة بالكاميرا الافتراضية. إنها شريحة سيليكون بشبكة من آلاف وآلاف البكسلات (تسمى تقنيًا مواقع التصوير) التي تلتقط الضوء الذي يأتي من خلال عدسة الكاميرا الرقمية. كل بكسل يسجل أفضل لون واحد: وردي أو أخضر أو أزرق.

الألوان متداخلة في ارتباط فريد من نوعه على شكل رقعة الشطرنج يُشار إليه باسم عينة Bayer يمكننا من خلالها الكاميرا الرقمية إعادة بناء قيم الألوان الثلاثة لكل بكسل ، وهي خطوة أساسية في إنتاج JPEG الذي تريد مشاركته على Instagram.

مخطط تجميع البكسل سامسونج
يوضح هذا الرسم البياني كيف أن مستشعر الصورة في كاميرا Samsung Galaxy S20 بدقة 108 ميجابكسل يحتوي على شركات 3 × 3 بكسل لتمكين تجميع وحدات البكسل. يتيح هذا الجيل للكاميرا التقاط صور عالية الدقة في حين أنها حية أو لقطات منخفضة الدقة في معتدل معتدل.

سامسونج
يعد دمج المعلومات من عدة وحدات بكسل صغيرة على مستشعر الصورة في بكسل رقمي كبير واحدًا مفيدًا في الواقع للظروف المعتدلة المنخفضة ، حيث تكون وحدات البكسل الضخمة أفضل في الاحتفاظ بضوضاء الصورة بعيدًا والتقاط الألوان بشكل أفضل. في حين أنه أكثر سطوعًا ، إلا أنه يوجد معتدل كافٍ لكي تعمل وحدات البكسل الفردية بمفردها ، مما يمنح لقطة ذات دقة أفضل أو عرض مكبّر.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>